موعد ظهور نتيجة الامتحانات التجريبية لأولى ثانوى يقررها وزير التعليم
قرر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، تفاصيل جديدة عن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوى بواسطة النظام الجديد في الامتحانات عبر الإنترنت، موضحا أن الامتحان من غير درجات والغش لن يفيد الطلاب، قائلا: هذه امتحانات تجريبية الغرض منها الاستفادة والتقدم ، واستمرار الغش سيكون حالة مرضية لدى الطلاب، لافتا إلى أن قانون الغش له عقوبات كبيرة  ووخيمة ، وسيتم تطبيقها على من يثبت تورطه".

 موعد ظهور نتيجة الامتحانات التجريبية لأولى ثانوى يقررها وزير التعليم 


وأوضح أن النظام الجديد الخاص بالامتحانات فى الإنترنت تقدم كل الخدمات بمستوى عال جدا ومتطور، قائلا : "النتيجة ستظهر فور انتهاء الطالب من الامتحان".
 
واشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفنى، فى مكالمه هاتفية مع أحمد موسى فى «على مسئوليتي» ،قائلا  إن التصحيح فى امتحان طلاب اليوم على التابلت فوري ، والنتيجة سوف تظهر للطالب لكل سؤال على حدة، موضحا، أن الأسئلة المقالية تحتاج لتصحيح بشري وإلكتروني.

 
وتابع شوقي، أن الإجابات التي يجيبها الطالب تحفظ على الخادم الرئيسي في حال انقطاع الإنترنت أو حتى فصل الجهاز.
وعلق وزير التربية والتعليم على ما يداول عن ثمن البحث المطلوب من الطلاب والبالغ ألف جنيه 1000، قائلا ان «من يدفع ألف جنيه ليشتري بحث جاهز لابنه لكي يتسبب في حرمان ابنه  من التعليم وخوض التجربة وبيدفع فلوس عشان يؤذي نفسه وأولاده» .
 
ولفت إلى أن الامتحان تجريبي ولا يوجد فيه نجاح ورسوب اصلا ، والهدف منه تعليم الطلاب وتهيئتهم على التعلم فى الانترنت والتعامل مع النظم الحديثة.